افرك شريحة من الطماطم على وجهك و النتيجة مذهلة!

0
25
شريحة من الطماطم على الوجه

الطماطم، نحن نحبها. فهي لذيذة في السلطة أو على شطيرة أو على البيتزا. الطماطم صحية جداً لنظامك الغذائي، ولكننا لم نكن نعلم أنها مفيدة جداً للاستخدام الخارجي أيضاً! ففرك شريحة من هذه الخضار على وجهك يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك.

يمكن أن يكون لشرائح الطماطم تأثير مذهل على بشرتك!

إن الحصول على وجه ناعم وخالٍ من الشوائب والدهون ليس مشكلة جمالية فحسب، بل مشكلة صحية أيضاً. وبما أن الجسم هو الجسم الأكبر والأكثر أهمية، فإن البشرة تتطلب الكثير من العناية طوال الحياة، لأن بشرتنا قد تتأثر بالتغيرات التي تطرأ عليها في جميع مراحلها.

فمع قلة العلاج، قد يزداد حب الشباب في مرحلة المراهقة؛ ومع سوء التنظيف، قد نعاني من التجاعيد المبكرة.

شريحة من الطماطم على الوجه لإزالة حب الشباب و الرؤوس السوداء

مما لا شك فيه أن البثور والرؤوس السوداء من أكثر المشاكل التي يمكن أن تسبب لنا الإزعاج، لأنها لا تظهر فقط في فترة المراهقة. يوجد في السوق سلسلة من المنتجات التي تحاول مكافحة هذه العيوب، ومع ذلك، فإننا لا نحصل دائمًا على النتائج المرجوة، وغالبًا ما نعاني من آثار جانبية مثل الاحمرار والحرقان والجفاف.

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A و B6 و C و E و K. وهذه الفيتامينات مغذية جداً للبشرة وتساعد على شد المسام. يمكن أن تساعد حموضة الطماطم على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة، مما يساعد على إبقاء المسام نقية. تحتوي الطماطم أيضًا على حمض الساليسيليك، وهو إنزيم يستخدم في الكثير من الكريمات والمستحضرات لمحاربة حب الشباب. لذا، تعد الطماطم جزءًا أساسيًا للعناية بالبشرة، فهي تنظف وجهك وتساعد على تقليل الندبات.

طرق العلاج

قد تكون الطماطم فعالة جدًا عند التعامل مع حب الشباب الخفيف إلى الشديد وحتى ندبات البثور. يوجد طريقتين فعالتين تعملان بشكل مثالي:

شرائح الطماطم: هذه هي أبسط وأسرع طريقة. ما عليك سوى تقطيع الطماطم إلى شرائح وفرك هذه الشرائح على وجهك. دلكي عصير الخضار برفق على بشرتك بحركة دائرية. في هذه المرحلة انتظري حوالي 10 دقائق قبل شطف وجهك بالماء البارد.

قناع الوجه: إذا كان لا يزال لديك بعض الوقت، يمكنك أيضًا الحصول على قناع منعش للوجه. تخلط هريس الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي. ضعيه على وجهك كقناع للوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل شطفه. الخليط لطيف للغاية، لذا يمكنك استخدامه كل يوم. ومع ذلك، تأكدي من تحضير الخليط قبل الاستخدام، حيث يمكنك استخدام جميع المكونات الطازجة.